الفرق بين الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية ببساطة

الكثير من أصدقاء الموقع يسألون عن الفرق بين الإنجليزية البريطانية والانجليزية الأمريكية وسوف نحاول توضيح هذا الفرق ببساطة من خلال بعض الأمثلة 
الفرق بين الإنجليزية البريطانية والانجليزية الأمريكية

المثال الأول على الفرق بين الإنجليزية البريطانية والانجليزية الأمريكية :

هو طريقة النطق لبعض أصوات العلة (phonemes) مثل الحرف o في الفعل التالي؛ حيث يلفظ في الأمريكية كصوت 'آ" وفي البريطانية ك "و":
لاحظ المثال التالى :
got - /gɑːt/ (American English) - /gɒt/ (British English)

المثال الثانى على الفرق بين الإنجليزية البريطانية والانجليزية الأمريكية :

كذلك هناك فرق فى نطق بعض الأصوات الساكنة كحرف d, t وغيرها، وأحد الفروقات الواضحة في الأصوات الساكنة (الصحيحة) هو الحرف "r" حيث يلفظ في الإنجليزية الأمريكية ك "ر الضرسية أو الطاحنة" -والتي تختلف عن حرف الراء في اللغة العربية- أما في البريطانية فإنها لا تفلظ بشرط إلحاقها بصوت علة، وإذا لم يأتي صوت علة بعدها فإنها تكون صوت علة جديدة حسب موقعها ومن ضمنها ال "schwa" مثل:
near - /ˈnir/ (American English) -/'nɪə/ (British English)
، وبعض القواعد التي تطرأ على بعض الأفعال في صيغة الماضي مثل الفعل learn - learned (American English) - learnt (British English).

المثال الثانى على الفرق بين الإنجليزية البريطانية والانجليزية الأمريكية :

هناك ايضاً بعض الفروقات في التعابير والكلمات والأفعال المركبة مثل:
Football​ (British English) - Soccer (American English).
علماً بأن اللهجة الأكثر شيوعا هي اللهجة الإنجليزية الأمريكية ؛ وذلك لأن غالبية السكان المتحدثين من الولايات المتحدة وكندا. هناك ايضاً اللهجة الأسترالية والتي تشبه إلى حد ما اللهجة الإنجليزية البريطانية لذا ملخصا جميع اللهجات معروفة عالميا . الإنجليزية التي تدرس في موقع Duolingo  الشهير لتعليم اللغات هي الإنجليزية الأمريكية.

خلاصة لما ذكرناه :

قم بتعلم اللغة الإنجليزية باللهجة الأنسب والأسهل لك أنت وأيا كانت بدون شك ستكون مفهوم لجميع متحدثي اللغة الإنجليزية سواء اللهجة الأسترالية أواللهجة الإنجليزية البريطانية أو اللهجة الانجليزية الأمريكية .
 . وسنقدم لكم فى المقالات القادمة دروساً مفصلة لتعليم اللغة الإنجليزية الأمريكية والبريطانية وكذلك توضيح الفرق بينهما .
دمتم فى رعاية الله .
الفرق بين الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية ببساطة الفرق بين الإنجليزية البريطانية والإنجليزية الأمريكية ببساطة بواسطة هيثم جمال في 2:37 ص تقييم: 5

ليست هناك تعليقات:

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

يتم التشغيل بواسطة Blogger.